تأسس البنك السعودي الفرنسي كشركة مساهمة سعودية بموجب مرسوم ملكي صدر في يونيو 1977م. وتتمثل أهداف البنك في تقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية التجارية للعملاء المحليين والدوليين بصورة مبتكرة ومتميزة.

الخدمات:

التسهيلات الخاصة برأس المال:

يقدم البنك السعودي الفرنسي كافة التسهيلات الخاصة برأس المال، وذلك للوفاء بالمتطلبات المالية للمؤسسات والشركات ويمكن للعميل أن يحصل على مجموعة من القروض متوسطة الأجل مع تسهيلات سحب على المكشوف وذلك لتوفير المرونة اللازمة وتأمين السيولة المطلوبة له في كافة أعماله.

المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة:

يقدم البنك السعودي الفرنسي العديد من الخدمات التمويلية للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. منها القروض قصيرة الأجل والمتوسطة والطويلة الأجل بنسبة لا تتجاوز 3% على قيمة التمويل.

أولًا: المنشآت المتناهية الصغر

هي تلك المنشآت التي يتراوح عدد موظفيها بين (1_5) موظفين، ولا تتجاوز مبيعاتها حد الــ (3) ملايين ريال.

ثانيًا: المنشآت الصغيرة

هي تلك المنشآت التي تقع مبيعاتها بين (3 ملايين: 40 مليون ريال)، وعدد موظفيها ما بين (6 أفراد: 49 فردًا).

ثالثًا: المنشآت المتوسطة

هي منشآت تبدأ إيراداتها من 40 مليون وتصل إلى 200 مليون. وعدد موظفيها أكبر من 50 موظفًا وأقل من 249 موظفًا.

القطاعات المستهدفة:

هناك العديد من القطاعات التي يستهدف البنك دعمها وتمويلها؛ وهذه القطاعات هي التي تتماشى مع رؤية 2030، مثل: (القطاع السياحي، القطاع الرياضي، قطاع الترفيه). مع العلم أن البنك لا يغفل القطاعات القديمة مثل الحج والعمرة والصحة وغيرهما فالمؤشر الرئيس للتمويل هو ربحية المشروع.

الاشتراطات:

تتنوع الاشتراطات التي يطلبها البنك عند الحصول على تمويل؛ لكن هناك أمور إلزامية في كل خدمة، مثل:

  • دراسة جدوى للمشروعات الناشئة.
  • قوائم مالية مدققة لثلاث سنوات.
  • سجل ائتماني إيجابي لملاك المنشأة.
  • قياس وحساب التدفقات النقدية.
  • مدى ربحية النشاط.

تأسس البنك السعودي الفرنسي كشركة مساهمة سعودية بموجب مرسوم ملكي صدر في يونيو 1977م. وتتمثل أهداف البنك في تقديم كافة أنواع الخدمات المصرفية التجارية للعملاء المحليين والدوليين بصورة مبتكرة ومتميزة. الخدمات: التسهيلات الخاصة برأس المال: يقدم البنك السعودي الفرنسي كافة التسهيلات الخاصة برأس المال، وذلك للوفاء بالمتطلبات المالية للمؤسسات والشركات ويمكن للعميل أن يحصل على […]