يعد البنك الأهلي السعودي واحدًا من أكبر وأعرق المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية؛ فقد بدأ نشاطه بموجب الأمر الملكي السامي في 20 من ربيع الثاني 1373هـ الموافق 26 ديسمبر 1953م، ويعتبر هذا البنك أحد أبرز القوى المالية الاقتصادية؛ إذ يلعب دورًا رئيسًا في التحول الاقتصادي للمملكة كما بنشاطاته نقلة نوعية في القطاع المصرفي السعودي. وبفضل قدرات البنك التمويلية الضخمة فإنه يساهم في تلبية تطلعات وطموحات المشروعات المستقبلية الداعمة لرؤية 2030.

خدمات البنك الأهلي السعودي:

بالنسبة للأفراد:

يقدم البنك الأهلي السعودي خدمات تمويلية كثيرة بالنسبة للأفراد، منها:

  • تمويل موظفي القطاع الخاص بمبالغ تصل إلى 1,500,000 ريال، وبأقساط شهرية تصل إلى 5 سنوات.

التمويل التكميلي:

  • بعد سداد 20% من قيمة التمويل الشخصي القائم يمكنك الحصول على قرض تمويلي بمبالغ تبدأ من 5000 ريال وتصل إلى 1,500,000 ريال.

التمويل بضمان الاستثمار:

  • يتيح البنك للسعوديين والمقيمين خدمة التمويل بضمان المحفظة الاستثمارية؛ بمبالغ تبدأ من 100,000 ريال وتصل إلى 3,000,000 ريال.

التمويل الشخصي قصير الأجل:

  • مبالغ تصل إلى 1.5 مليون ريال؛ تسدد عبر 12 شهر.

القسط المرن:

وهذه الخدمة للسعوديين فقط؛ فيمكنك الحصول على أقصى مبلغ تمويلي بناءً على نسبة اقتطاع شهرية بشرط أن يكون الحد الأدنى لراتب السعودي 8000 ريال.

التمويل الممتد إلى ما بعد سن التقاعد:

يتيح البنك للعملاء المقبلين على التقاعد الحصول على مبلغ تمويل أكبر ومدة سداد تصل إلى 5 سنوات وتمتد إلى ما بعد سن التقاعد.

بالنسبة للشركات:

هناك العديد من الخدمات التي يقدمها البنك للشركات، منها:

خدمة التمويل الجديد؛ وهي خدمة مقدمة لجميع القطاعات الحكومية والشركات الخاصة المعتمدة وغير المعتمدة التي تحوّل رواتب موظفيها إلى البنك الأهلي عبر نظام “سريع” لتحويل الرواتب. وتوفر هذه الخدمة السيولة النقدية الفورية بمبالغ تصل إلى 1.5 مليون ريال.

التمويل العقاري التجاري:

هو برنامج تمويل عقاري تجاري لدعم قطاع الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، حيث يمنح البرنامج العميل التمويلَ اللازم لشراء عقارات تجارية جاهزة تقع داخل النطاق العمراني من خلال آلية تمويل تتوافق مع الضوابط الشرعية. ​ويدعم هذا البرنامج العديد من الأنشطة، مثل: الصناعة والمنشآت الطبية والنقل والخدمات.

التمويل المشترك مع برنامج “كفالة”.

تمويل نقاط البيع:

بإمكانك زيادة عوائد مبيعات نقاط البيع لديك وتنمية أعمالك من خلال الحصول على تمويل نقاط البيع من البنك الأهلي السعودي. وتصل قيمة التمويل هنا إلى 5 مليون ريال. ومدة سداد تصل إلى 36 شهرًا.

الاشتراطات

تتنوع الاشتراطات التي يطلبها البنك عند الحصول على تمويل. فمثلًا التمويل التكميلي يتطلب أن يكون الشخص السعودي أكبر من 18 سنة وغير السعودي 22 سنة عند تقديم الطلب. والتمويل الممتد إلى ما بعد سن التقاعد حكر على السعوديين فقط؛ ولا بد أن يكون الحد الأدنى لعمر العميل 40 عامًا والحد الأقصى 59 عامًا. ونستشف مما سبق أن الاشتراطات تتغير بتغير الخدمات المطلوبه

يعد البنك الأهلي السعودي واحدًا من أكبر وأعرق المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية؛ فقد بدأ نشاطه بموجب الأمر الملكي السامي في 20 من ربيع الثاني 1373هـ الموافق 26 ديسمبر 1953م، ويعتبر هذا البنك أحد أبرز القوى المالية الاقتصادية؛ إذ يلعب دورًا رئيسًا في التحول الاقتصادي للمملكة كما بنشاطاته نقلة نوعية في القطاع المصرفي السعودي. […]