مصرف التنمية الدولي

تم تأسيس البنك عام 2011م، ومنذ ذلك الحين وهو يعمل جاهدًا على إعادة إعمار العراق؛ وذلك من خلال تمويل مجموعة واسعة من المشاريع الضخمة في مختلف القطاعات الاقتصادية؛ وقد تجاوز إجمالي قيمة القروض والتسهيلات الائتمانية الممنوحة 375 مليون دولار. يذكر أن المصرف ساهم في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي حددها البنك المركزي العراقي؛ ولا يزال يموّل مشاريع كثيرة تندرج تحت هذه الفئة.

تمويل المشاريع والقروض المشتركة:

بإمكان المستثمرين ورواد الأعمال الحصول على قروض كبيرة لمشاريعهم الضخمة من مصرف التنمية الدولي؛ فيقوم المصرف بدراسة جدوى المشروع وينظر في تدفقاته النقدية ومن ثم يقوم بمنح القرض المناسب. وفي حالة إذا ما كان البنك غير قادر على إعطاء التمويل المطلوب يقوم بجمع الأموال من مصارف أخرى مُقرِضة؛ فتتشكل بهذا الأمر شراكة بين هذه المصارف مما تزداد الفرص في الحصول على القروض وتقليل حجم المخاطر.

 

مصرف التنمية الدولي تم تأسيس البنك عام 2011م، ومنذ ذلك الحين وهو يعمل جاهدًا على إعادة إعمار العراق؛ وذلك من خلال تمويل مجموعة واسعة من المشاريع الضخمة في مختلف القطاعات الاقتصادية؛ وقد تجاوز إجمالي قيمة القروض والتسهيلات الائتمانية الممنوحة 375 مليون دولار. يذكر أن المصرف ساهم في مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي حددها البنك […]