مصرف الشرق الأوسط العراقي للإستمار

تم تأسيس مصرف الشرق الأوسط العراقي للاستثمار في عام 1993م؛ غير أنه باشر أعماله المصرفية في عام 1994م برأس مال قدره 400 مليون دينار. أمّا اليوم فقد بلغ رأس المال المصرف المسجل والمدفوع 250 مليار دينار مرتفعًا بحوالي 625 ضعفًا عما كان عليه عند التأسيس.

الخدمات الائتمانية:

قروض المشاريع الكبيرة:

يهدف المصرف من هذه الخدمة المساهمة في تنمية البنية التحتية والاقتصاد الوطني للبلاد. والقطاعات المستهدفة من هذه القروض: (القطاع الصناعي، القطاع الخدمي، القطاع التجاري، قطاع المقاولات).

الغرض من هذا التمويل

تمويل رأس المال العامل.

تمويل الموجودات الثابتة.

تمويل العقارات الإنتاجية.

ويتطلب المصرف من الطالب ضمانات عينية وشخصية للاستفادة من هذه الخدمة ويتم تحديد السقف المادي لهذه المشاريع وفقًا للسياسة الائتمانية للمصرف واللائحة الإرشادية للبنك المركزي العراقي.

قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة:

يقدم المصرف قروضًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بضمانات ميسرة من أجل المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني للبلاد. ويستهدف المصروف بقروضه هذه القطاعات: (القطاع الزراعي، القطاع الخدمي، القطاع التجاري، القطاع الصناعي).

يشار إلى أن السقف التمويلي لهذه القروض 300 مليون دينار عراقي وللاستفادة من هذه الخدمة يطلب المصرف ضمانات عينية وشخصية بسيطة.

 

مصرف الشرق الأوسط العراقي للإستمار تم تأسيس مصرف الشرق الأوسط العراقي للاستثمار في عام 1993م؛ غير أنه باشر أعماله المصرفية في عام 1994م برأس مال قدره 400 مليون دينار. أمّا اليوم فقد بلغ رأس المال المصرف المسجل والمدفوع 250 مليار دينار مرتفعًا بحوالي 625 ضعفًا عما كان عليه عند التأسيس. الخدمات الائتمانية: قروض المشاريع الكبيرة: […]